العمادة


كلمة العميد


مرحبا بكم في جامعة البلقاء التطبيقية، كلية الزراعة التكنولوجية التي انشئت عام 1998 واصلت على مر السنين التطور لتواكب احتياجات الاردن المتغيرة في التركيز على حماية الموارد الطبيعية والبيئة من اجل تحقيق التنمية المستدامة.

تعد كلية الزراعة التكنولوجية من الكليات الرائدة التي تحافظ على علاقات ودية مع الطلبة وتطرح برامج اكاديمية متنوعة ومتميزة.

تضم الكلية اربعة اقسام اكاديمية هي: انتاج ووقاية النبات، إدارة موارد المياه والبيئة، التقنيات الحيوية، والتغذية والتصنيع الغذائي، وتتميز كلية الزراعة التكنولوجية بجامعة البلقاء التطبيقية عن باقي كليات الزراعة في الاردن بطرح برنامج ماجستير في التقنيات الحيوية كما للكلية برنامج ماجستير في موارد المياه والبيئة

تساعد البرامج التي تطرحها هذه الاقسام على تحقيق اهداف الطلبة وتهيئتهم للعديد من الفرص الوظيفية. يعمل في الكلية اعضاء هيئة تدريس مؤهلين وعلى درجة عالية من الكفاءة العلمية لتلبية طموحات الطلبة والمساعدة على تحقيق اهدافهم المهنية في المستقبل علماً بأن كل عضو هيئة تدريس لدية مشروع بحث علمي ومعظم هذه المشاريع مدعوم من خارج الجامعة.

ان اعضاء الهيئة التدريسية في الكلية لديهم شعور عميق بالمسؤولية لاستخدام المعرفة لتخريج طلبة متفوقين ومنتجين قادرين على رفد القطاع الزراعي الاردني بخبرات متميزة.


الدكتور : سميح ابو بكر

يتبع للكلية محطة للأبحاث تقع في الجزء الغربي من الاردن وهي على ارتفاع يتراوح بين 200م تحت سطح البحر بمحاذاة قناة الملك عبد لله الى ارتفاع 400م فوق سطح البحر، واهم ما يميز هذه المحطة احتوائها على نظام بيئي وغطاء نباتي فريد من نوعه ويزرع فيها العديد من الانواع الاستوائية وشبه الاستوائية بالإضافة الى ذلك فقد انشأت الكلية المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة ليساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية في الاردن من خلال البحث والتعليم والتدريب.

ان الرؤية المستقبلية لكلية الزراعة التكنولوجية هي ان تكون واحدة من المؤسسات عالية الجودة التي تقدم معرفة جديدة وتنشرها في الاوساط الرسمية وغير الرسمية وان تشارك في تلبية احتياجات المجتمع الاردني وان تمتلك المبادرة في حل المشاكل وتحسين نوعية الحياة لجميع الاردنيين .

وانا أقدر اي اقتراحات لديكم حول برامجنا لكي تساعدنا في الاستمرار بتقديم برامج مميزة وذات تأثير اكثر فعالية لصالح الاردن الغالي على قلوبنا.

مرة اخرى ارحب بكم في كلية الزراعة التكنولوجية

عميد كلية الزراعة التكنولوجية

نائب ومساعدي العميد

نائب العميد مساعد العميد لشؤون الطلابية مساعد العميد لشؤون التخطيط والتطوير والجودة مساعد العميد للشؤون الادارية
الدكتور احمد الشدايده الدكتور طالب راتب أبو زهرة الدكتور حازم حسن السيد بشير ابو سليم

مجلس الكلية

الاسم الرتبة
الدكتور سميح ابو بكر العميد
الدكتور احمد الشدايده نائب العميد
الدكتور ماهر عبيدات رئيس قسم التقنيات الحيوية
الاستاذ الدكتور مازن عطيات رئيس قسم إنتاج ووقاية النبات
الدكتور ركاد طعاني رئيس قسم إنتاج ووقاية النبات
الدكتور جعفر القضاه رئيس قسم ادارة موارد المياه والبيئه
الدكتور علاء الدين طهبوب ممثل قسم إدارة موارد المياه والبيئة
الاستاذ الدكتور غاندي انفوقه ممثل قسم التقنيات الحيوية
الدكتور طالب ابو زهره ممثل قسم انتاج ووقايه النبات
الدكتور معاويه حداد ممثل قسم التغذية والتصنيع الغذائي
المهندس الزراعي محمود ابو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين
المهندي الزراعي عبد الله الشمايله مدير مدرية زراعة السلط