العمادة


كلمة العميد

إنَه لشرف عظيم لي أنْ كلفت بعمادة كلية عجلون الجامعية، بتاريخ 5/9/2013 م إذ كنت فيها مدرساً ونائباً للعميد قبل ذلك ، وواكبت التطور الذي طال هذه الكلية ولا سيما عندما اصبحت الكلية تابعة الى جامعة البلقاء التطبيقية ،التي تقوم على دعم التعليم التطبيقي، فهي المؤسسة التعليمية التي تقوم سياستها على خدمة المجتمع الأردني من خلال مراكزها العلمية المتميزة التي تركز على مواكبة التقدم العلمي والعالمي ، وتلبي حاجات سوق العمل في الأردن والمنطقة العربية المجاورة .

لقد أصبحت الكلية تابعة من الناحيتين الإدارية والفنية إلى جامعة البلقاء التطبيقية بموجب قانون رقم (13) لسنة 1997 ؛ إذ تمنح درجة البكالوريوس في تخصصات علم الحاسوب ‘ الخدمة الاجتماعية،تربية الطفل ، تربية خاصة ، الانحراف والجريمة ، الرياضيات ، اللغة العربية ، دراسات أسلامية ، الإرشاد النفسي، اللغة إلانجليزيه،وتخصص والذي يتناسب وطبيعة محافظة عجلون ودرجة الدبلوم المتوسط في التربية الخاصة ، المحاسبة ، إدارة الأعمال ،.الاقتصاد المنزلي ، الأزياء وتكنولوجيا الألبسة، و التمريض المشارك.


د.علي القضاه

لقد بدأت الكلية عام 1964ب (44) طالبة بينما عدد الطلاب في عام 2015 (2242 ) طالبا وطالبة. وبلغ عدد الخريجين في الكلية منذ تأسيسها وحتى هذا العام 15965 طالبة في برنامج الشهادة الجامعية المتوسطة و3160 طالبة في برنامج الشهادة الجامعية البكالوريوس

وفي هذا الموقف يسرني أن أغتنم الفرصة للتوجه بالشكر الكبير إلى مقام صاحب الجلالة الهاشمية حامل المشعل المضيء الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم – حفظه الله ورعاه- وسدد على طريق الخير خطاه ، والشكر موصول لإدارة الجامعة على دعمها المتواصل ا، ونشكر العاملين في الجامعة عمومًا وفي الكلية خصوصًا، فهم العمود الفقري للكلية، وبهمّتهم ومتابعتهم وحرصهم يكون الإنجازوالتألق.

وإنه ليسعدني أن أهنئ طلاب الكلية على انتمائهم لهذا الصرح العلمي الشامخ، وأشد على أيديهم وأوصيهم بتقوى الله في السر والعلن، وأن يجعلوا العلم والمعرفة طريقهم ومسيرتهم في الحياة لخدمة المجتمع، وان يكونوا المثل الأعلى في التفاني في العمل وخدمة الوطن والوفاء والإخلاص والخلق ، ولنتذكر قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "حوضي من عدن الى عمان البلقاء ، ماؤه أشد بياضا من اللبن ، أحلى من العسل ، وأكوابه عدد نجوم السماء ، من شرب منه شربة لم يظمأ بعدها ابداً " هذا هو شعار جامعتنا جامعة البلقاء ، فلنعمل جميعاً على رفع هذا الشعار عالياً خفاقاً في جميع أرجاء المعمورة . متمنين من الله التوفيق للجميع

وأخيراً وما زالت الكلية كما ولدت ، ما شاخت عن الأمس إلا إصبعا .. تقوم بدورها كما ينبغي للدور أن يقام به " تشرح صدر محافظتها ، وترفع عنها وزرها " .


نواب العميد


نائب العميد مساعد العميد للشؤون المالية والإدارية مساعد العميد للشؤون الطلابية مساعد العميد لشؤون التخطيط والتطوير
الدكتور فيصل المطالقه الدكتور عمار الفريحات الدكتوره سهام الصمادي الدكتور وائل الربضي

مجلس الكلية

  1. الدكتور علي القضاه عميد الكليه
  2. الدكتور فيصل مطالقه نائب العميد
  3. الدكتور عمار فريحات مساعد العميد للشؤون الإدارية
  4. الدكتور سهام الصمادي مساعد العميد للشؤون الطلابية
  5. الدكتور وائل الربضي مساعد العميد لشؤون التخطيط والتطوير والجودة
  6. الدكتور فخري المومني ق ا رئيس قسم العلوم التربويه
  7. الدكتور محمد بني ياسين ق ا رئيس قسم العلوم الاساسيه
  8. الدكتور عبد الكريم بعاره ق ا رئيس قسم العلوم التطبيقيه
  9. الدكتور يوسف الشرمان ق ا رئيس قسم العوم الاجتماعيه
  10. الدكتور هيثم بني عطا ق ا رئيس قسم العلوم الاداريه والماليه
  11. الدكتوره امل قطيشات ق ا رئيس قسم اللغه الانجليزيه
  12. الدكتور نضال المومني ممثل قسم العلوم الاساسيه
  13. الدكتور يوسف الشرمان ممثل قسم العلوم الاجتماعيه
  14. الدكتور هيثم ابو زيد ممثل قسم العلوم التربويه
  15. الدكتور عبدالله المومني ممثل قسم العلوم التطبيقيه
  16. المدرس امجد السيوف ممثل قسم اللغه الانجليزيه
  17. المدرس غسان القضاه ممثل قسم العلوم الماليه والاداريه
  18. المحامي نبيل القضاه رئيس بلديه عجلون الكبرى
  19. المهندس موفق الزعبي مدير اشغال محافظه عجلون