قســــــــــــم العلــــــــوم التطبيقيــــــــة


أنشئ قسم العلوم التطبيقية في عام 2000/2001 مع نشأة الكلية وقد بدأت الدراسة فيه لدرجة الدبلوم عام 2001 بتخصص دبلوم التمريض وتكنولوجيا المعلومات ولدرجة البكالوريوس في علم الحاسوب عام 2008/2009، وقد تم اعتماد خطة دراسية جديدة لدرجة البكالوريوس ابتداءً من العام الدراسي 2010/2011 لتواكب المتغيرات والمستجدات التي تجري محلياً ودولياً بهدف رفع مستوى الخريج الأكاديمي وتزويده بالمهارات والتقنيات التي تؤهله ليكون رافداً ايجابياً للسوق المحلية والإقليمية في حينه.

كما يعمل القسم على خلق طاقم أكاديمي مزود بإحداث ما وصلت إليه علوم التكنولوجيا والمعلوماتية بحيث يكون قادراً على تدريس احدث المساقات في علوم الحاسوب، ويضم القسم كوادر إدارية وأعضاء هيئة تدريسية على درجة عالية من التميز العلمي والإداري والبحثي وخريجي أفضل الجامعات الأردنية والأجنبية ويبلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية في القسم (13) مدرس من خريجي الحاسوب والتمريض المشارك.


نبيل زنون

يتوفر في قسم العلوم التطبيقية (4) مختبرات حاسوب ومختبر تمريض مشارك التي تستخدم لتدريس بعض المساقات لكافة طلبة الكلية في جميع التخصصات.

وقام قسم العلوم التطبيقية وبناء على دراسته بتجميد تخصص دبلوم تكنولوجيا المعلومات ابتداءً من العام 2011/2012 وذلك بسبب قلة الإقبال على هذا التخصص ولمواكبة التطورات