لمحة عامة

تأسست كلية العلوم التطبيقية منذ إنشاء الجامعة عام 1997 حيث تعتبر من اولى الكليات في الجامعات الاردنية في طرح تخصص تكنولوجيا المعلومات، وقد تم تغيير مسمى الكلية في عام 2004 الى كلية الامير عبدالله بن غازي للعلوم وتكنولوجيا المعلومات، وفي عام 2011 تم فصل الكلية الى كليتين هما كلية العلوم وكلية الامير عبدالله بن غازي لتكنولوجيا المعلومات.

تستمد كلية العلوم اهدافها من الاهداف العامة للجامعة لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي وتطويعه لخدمة المجتمع الاردني، وتسعى الكلية للتميز محليا وعالميا في كجال العلوم التطبيقية بتقديم برامج اكاديمية متنوعة ومتميزة تحقق معايير الجوده والاعتماد عالميا وتلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية.

وتمنح الكلية درجة البكالوريوس في تخصصي الرياضيات والفيزياء وكذلك درجة الماجستير في تخصصات الكيمياء التطبيقية، فيزياء علم المواد، والفيزياء النووية.

الرؤية

الريادة في العلوم الأساسية وتطبيقاتها للمكساهمة في بناء مجتمع المعرفة، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة قادرة على القيام بواجباتها بكفاءة عالية لتغطية احتياجات سوق العمل في مجال الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و التحاليل الطبية.

الاهداف

  1. الإسهام في تشجيع وتطوير البحث العلمي النظري والتطبيقي في مجال تطبيقات العلوم عن طريق المؤتمرات والدورات والندوات.
  2. توفير الكفاءات والخبرات والكوادر البشرية الوطنية المؤهلة علمياً وبما يتناسب مع عالمية العلوم وحاجة خطط التنمية في الاردن.
  3. المشاركة في تقديم برامج تدريبية وتثقيفية في المجالات العلمية المختلفة وإجراء الدراسات الاستشارية.
  4. إقامة شراكات فاعلة محلية وعالمية.
  5. تطوير و تحقيق السبل الكفيلة بضمان جودة الاداء و المخرجات بالاضافة الى الاستخدام الأمثل للموارد و التقنية الحديثة.
  6. استقطاب الأفضل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.
  7. إنشاء وحدات الأبحاث المتخصصة في مجالات الفيزياء التطبيقية و الرياضيات التطبيقية و الكيمياء التطبيقية.