Welcome to Department of

Mechanical Engineering

      حول القسم

يقوم المهندسون الميكانيكيون باستخدام المبادئ الأساسية للحركة، والطاقة، والقوة لتصميم وتصنيع مجموعة واسعة من المنتجات. الهندسة الميكانيكية هي مهنة خلاقة يتم فيها تدريب الطلاب على تصور وبناء واختبار وتشغيل جميع أنواع الأجهزة الميكانيكية والحرارية، والسيارات. ان المهندسين الميكانيكيين اليوم يعملون على تطوير النظم الحرارية للتصنيع, تطوير نموذج أولي لسيارة, بناء واختبار المحركات, بالاضافة الى تصميم وإنتاج المواد المتقدمة لأغراض مختلفة، مثل الصمامات الميكانيكية و تصنيع المكونات لأغراض صناعية.

يهدف برنامج الهندسة الميكانيكية في كلية البولتكنيك لتخريج مهندسين الميكانيكيين على مستوى عالي . ويؤكد برنامج البكالوريوس المبادئ الأساسية وتعليم الطلاب في استخدام هذه المبادئ في حل المشاكل الهندسية المعقدة. و على جميع فترات البرنامج، يتعلم الطلاب كيفية تصميم وإجراء التجارب وجمع وتحليل وتفسير البيانات عن طريق العمل المخبري وتصميم المشاريع.

في هذها القسم يتعلم الطلاب كيفية تصميم وإجراء التجارب وجمع وتحليل وتفسير البيانات. و خلال السنة الاخيرة، يعمل الطلاب في فرق على مشاريع البحث و التصميم لتهيئتهم للدخول في الأجواء العملية بالاضافة الى مجموعة واسعة من المواد الاختيارية في المجالات، الحرارية، وميكانيكا الموائع، والاهتزاز، انتقال الحرارة، الميكانيكا التطبيقية الكلاسيكية، و التبريد وتوفر منظور شامل في مجال الهندسة الميكانيكية. هذا و يقوم قسم الهندسة الميكانيكية باجراء البحوث في مجالات معالجة المواد وسلوك المواد والسوائل والنظم الحرارية، ومراقبة والاهتزاز، والصناعات التحويلية.

يذكر ان قسم الهندسة الميكانيكية في البوليتكنيك يتكون من ثلاثة فروع رئيسيةهي: آلات الحرارية والهيدروليكية، والهندسة الميكانيكية العامة، و هندسة السيارات (الاوتوترونيكس)..

 

 

Faculty of Engineering Technology - 2013