إدارة البلقاء مباشر
تاريخ الخبر: 17/04/2017
كيف أحسن من نفسيتي
( 420 مشاهدات )

 كثيراً ما نقابل أناس يعانون من التعب النفسي، ويشعرون بالكآبة والحزن والكسل وعدم الرغبة بالقيام بأي نشاط، وقد أصبحت هذه الظاهرة منتشرةً كثيراً مؤخراً بسبب التطور التكنولوجي الذي جعل الأغلب يعتمدون على الآلات لتنفيذ الأعمال، كما انتشر تناول الوجبات السريعة الضارة، وهذه كلّها تُسبّب التعب النفسي والكآبة، فكيف يمكن التخلص من النفسية المتعبة وتحسينها نحو الأفضل؟ هذا ما سوف نتحدّث عنه في هذا المقال.

 

كيفيّة تحسين النفسيّة للأفضل

1.التزم بأداء الصلاة على وقتها، والزم الاستغفار؛ فهو يزيد من التفاؤل والطاقة الإيجابية في الجسم.

2.قم بالأعمال التي تجلب السعادة إليك، وابتعد عن تكريس نفسك لإسعاد الآخرين على حساب سعادتك، فأحياناً نسمع أن شخصاً ما يضحي بسعادته مقابل أن يُسعد من حوله، ولكن هذا من شأنه أن يُسبّب التعاسة للشخص لاحقاً، نحن لا نقول لا تُسعد من حولك وإنّما لا تُسبّب تعاستك مقابل إسعادهم.

3.مارس التمارين الرياضية باستمرار ولو المشي لمدّة نصف ساعة يومياً، فالرياضة تساعد على التخلص من الأفكار السلبية ومن السموم التي تسبب التعب والكسل والإرهاق للجسم.

4.تناول الغذاء الغني بالمواد المضادة للأكسدة، كما أنّ الغذاء الصحي يساعد في التخلص من النفسية السلبية.

5.ابتعد عن التفكير بالماضي؛ فخذ الإيجابيات منه فقط والدروس التي يمكن أن تدفعك للأمام فقط. 

6.خالط الناس الإيجابيين وابتعد عن السلبيين وأصحاب الأفكار السوداوية؛ فالأشخاص الإيجابيون يساعدونك في التخلص من أية أفكار سلبية ويبثون داخلك التفاؤل وحب الحياة. 

7.ضع لك هدفاً في الحياة لمحاولة تحقيقه حتى تشعر بأن هناك ما يملأ حياتك وما تسعى لتحقيقه، ولكن ابدأ بالأهداف التي يمكن تحقيقها في أقرب فرصة.

8.حاول الاسترخاء وابتعد عن أماكن الضوضاء، وحاول قراءة كتاب محبب إلى قلبك، ومن الأفضل اختيار الكتب التي تتحدث عن التفكير بايجابية. 

9.عدّد ما لديك من نعم واكتبها على ورقة لتستطيع الخروج من التفكير بالنصف الفارغ من الكأس. 

10.لا تحمل داخلك أي كرهٍ أو حقدٍ تجاه أحد؛ لأنّ هذه المشاعر تُسبّب النفسية المتعبة ولا تتعب إلا صاحبها، اترك من يضايقك ولا تحاول الانتقام، وإنّما ابتعد عنه ولا ترافقه أبداً.

11.احصل على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة، واشرب المشروبات التي تهدىء من الأعصاب مثل البابونج والحليب، أو خذ حماماً دافئاً قبل النوم ليساعدك على الاسترخاء والنوم بعمق. 

12.حاول تغيير روتين بيتك أو مكتبك؛ فهذا يساعد على تغيير النفسية نحو الأفضل وابتعد عن الألوان القاتمة. 

13.لا تجلس وحدك أبداً وأنت في نفسية سيئة لأن الأفكار السلبية سوف تغزوك.

 

 

 


المرفقات: