نبذه عن دائرة الصيانه


انسجاما مع دور الجامعه كمناره للابداع ومكان للكفاءات العاليه القادره على الاداء الجديد تؤدي دائرة الصيانه دورها في ادامة مرافق ومباني الجامعه وكلياتها المختلفه والحفاظ على جاهزيتها من بنيه تحتيه وانظمه والارتقاء بمستوى الخدمات وبشكل عصري ومميز وفقا لمهامها من خلال كوادرها المؤهله والمتخصصه وباشراف هندسي مباشر.

وكما تقوم دائرة الصيانه بتوفير البيئه والمكان المناسب الذي يحقق اهداف العمليه التدريسيه والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمه لمحورها الاساسي الا وهو الطالب .


اقسامها واهدافها :


يتالف كادر دائرة الصيانه من (71) موظفا بين اداريا وفني وحرفي ومساعد حرفي وعامل تتوزع على الاقسام التاليه:

  1. قسم الديوان :استلام البريد الوارد من ديوان الرئاسه وكليات ووحدات ودوائر الجامعه وتوريده ومتابعته يوميا ومتابعة الموظفين وتوزيع البريد الداخلي.
  2. قسم اللوزام :مهمته تامين كافة اللوازم والمستلزمات لغايات القيام باعمال الصيانه لجميع مرافق الجامعه / المركز
  3. قسم الابنيه والانشاءات :مهمته صيانة وادامة الابنيه بجميع مرافقها المدنيه والمعماريه واعادة هيكلة وانشاء المرافق التي تخدم تلك المباني في الجامعه المركز والكليات التابعه لها .
  4. قسم الميكانيك :مهمته ادامة انظمة الميكانيك من شبكات صرف صحي وشبكات مياه وانظمة اطفاء حريق ومصاعد وتدفئه وتكييف وتبريد.
  5. قسم الكهرباء :مهمته صيانة وادامة الانظمه الكهربائيه من اناره وانظمة حريق وشبكات ومحطات تحويل.
  6. قسم المتابعه: مهمته الكشف على الاعمال المطلوب صيانتها ومتابعة انجاز اعمال دائرة الصيانه في المركز والكليات الخارجيه

كما تقوم الدائرة بتدريب كوادرها على العمل بالانظمه الحديثه واستقدام المواد الجديده في انجاز اعمالها وبشكل مستمر يواكب التطوير الذي تشهده الجامعه