عن الدائرة


أنشئت الدائرة الطبية منذ تأسيس الجامعة, حيث بدأت في تقديم خدماتها للطلبة والموظفين في كليات مركز الجامعة من فحص سريري للمرضى وصرف العلاج لهم وإعطاء الإجازات المرضية في الحالات اللازمة وتقديم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة من ضمنها الجروح والحروق والكسور وغيرها وكذلك فحص ضغط الدم ونسبة السكر في الدم وتخطيط القلب من أجل اكتشاف مبكر لأمراض القلب والسكري .

وللعيادة خدمات أخرى منها كتابة ومتابعة صرف وصفات الأمراض المزمنة وإعطاء موافقات طبية للجهات الطبية المعتمدة لدى الجامعة والإشراف على التأمين الطبي من حيث استلام مطالبات التأمين الطبي وتدقيقها, والمتابعة والإشراف على عيادات الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة وتزويدهم بالأدوية والمستلزمات الطبية, وإقامة الأيام الطبية المجانية في مختلف أنحاء المملكة وكذالك المرافقة الطبية لنشاطات الجامعة المختلفة .


وتتكون الدائرة الطبية من الأقسام والشعب التالية :


  • قسم الديوان.
  • قسم الصيدلية ويتكون من :
    1. شعبة الصيدلية (المركز).
    2. شعبه الصيدلية (الكليات).
    3. شعبة المواد الطبية .
  • قسم التمريض .
  • قسم السجلات ويتكون من :
    1. شعبة البيانات .
    2. شعبة الملفات .
  • قسم اللوازم الطبية .
  • قسم التأمين الطبي .

كلمة المدير


انطلاقا من حرص جامعة البلقاء التطبيقية بالعناية والرعاية الصحية الكاملة بموظفيها وبأبنائها الطلاب الدارسين فيها ،وحرصا وإدراكا منها لأهمية الدور الفعال التي تلعبه الصحة والرعاية الطبيه الضرورية التي يجب أن توفر للموظف و للطالب سواء كان في الحرم الجامعي أو خارجه .

لكي يكون مطمئنا بان الرعاية الصحية تحيطه وتشمله في كل وقت وفى اى مكان وتمد له يد العون والمساعدة العاجلة عند الحاجة إليها ضمن شبكة طبية معتمدة من المستشفيات والأطباء الأخصائيين .

وحرصا منها على ترجمة هذا إلى واقع ملموس ،فقد أسست دائرة خاصة أسمتها دائرة الرعاية الصحية ، وأفردت لها مكانا خاصا ومتميزا يشتمل على جميع الأقسام من غرف للمعالجة الطبية ،وغرف ملاحظة للطلاب والموظفين ،تشتمل على أسره وأجهزة طبية ،غرف غيار وضماد ،غرفة استقبال وانتظار واسعة للمرضى ،وصيدلية حديثة تحتوى على عدد من الادويه المختلفة .