كلية العقبة الجامعية
تاريخ الخبر: 16/01/2022
اتفاقية تعاون أكاديمي بين البلقاء التطبيقية والائتلاف الاستشاري البحري
( 833 مشاهدات )

 اتفاقية تعاون أكاديمي بين البلقاء التطبيقية والائتلاف الاستشاري البحري

لتنفيذ برنامج البكالوريوس في تكنولوجيا النقل البحري

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية اتفاقية تعاون أكاديمي مع الائتلاف الاستشاري البحري لتنفيذ برنامج البكالوريوس في تكنولوجيا النقل البحري في كلية العقبة الجامعية.

وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني وعن الائتلاف الكابتن سيف الدين النفيعات، والكابتن يوسف فهد السرحان.

وقال الدكتور العجلوني ان الهدف من فتح هذا التخصص في كلية العقبة الجامعية في العقبة المنفذ البحري الوحيد للأردن هو استقطاب الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب للعمل على تخريج كوادر فنية مدربة لتغطية النقص الكبير عربيا وعالميا وضمن المتطلبات المحلية والدولية الخاصة بالمنظمة الدولية البحرية.

وأكد الدكتور العجلوني ان التدريس في هذا التخصص سيكون متاحا للطلبة اعتبارا من العام الجامعي المقبل، مشيرا في الوقت نفسه عن إمكانية زيادة التعاون مع الائتلاف الاستشاري البحري في فتح تخصصات أخرى مثل الهندسة البحرية أو الهندسة الكهربائية البحرية.

ولفت العجلوني أن هذه التخصصات ستكون مقدمة لتحويل مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري الذي افتتحه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم العام الماضي إلى أكاديمية متميزة في العلوم البحرية حسب توجيهات جلالة الملك.

وأكد ممثلو الائتلاف الاستشاري البحري سعيهم لتقديم كافة الخبرات والكفاءات البحرية لتدريب طلبة هذا التخصص وفق احدث المعايير الدولية المعتمدة في النقل البحري وتدريب الطلبة على احدث التقنيات الموجودة والسفن البحرية لتخرج الطالب وهو متقن لكافة المهارات والكفايات العلمية اللازمة .


المرفقات:
IMG-20220116-WA0018.jpg  IMG-20220116-WA0019.jpg  IMG-20220116-WA0020.jpg