مركز التطوير وضمان الجوده
تاريخ الخبر: 12/12/2019
انطلاق أعمال الدورة التدريبية في التخطيط الاستراتيجي والقيادة في البلقاء التطبيقية
( 638 مشاهدات )

من خلال خطة مركز التطوير وضمان الجودة في جامعة البلقاء التطبيقية الهادفة إلى تطوير  العمل الإداري وبتوجيه من رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي ، انطلقت أعمال الدورة التدريبية الثالثة في التخطيط الاستراتيجي والقيادة لمجموعة من شاغلي الوظائف القيادية في الجامعة من مدراء الدوائر الإدارية. حيث تهدف الدورة إلى  تطوير معارف ومهارات واتجاهات المشاركين في مجال القيادة والتخطيط الاستراتيجي الفعال. ويعمل مركز التطوير وضمان الجودة من خلال فريق عمله على تنفيذ أعمال الدورة من خلال مدرب متخصص وذو خبرة متميزة في هذا المجال. 

وستتناول الدورة العديد من الموضوعات الحيوية والهامة والمتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي من ابرزها مفاهيم التخطيط الاستراتيجي وخطواته والتحضير للخطط الاستراتيجيه بالاضافة الى عمليات جمع المعلومات والبيانات ودراستها ودراسة نقاط القوة والضعف والتهديدات والفرص التي تتعلق بالعمل. وكذلك كيفية اعداد الخطط التنفيذية ومتابعة وتقييم التخطيط الاستراتيجي وبناء مؤشرات الأداء .

 كما ستغطي اعمال الدورة  العديد من المهارات ذات الصلة بالقيادة المتقدمة من ابرزها مفاهيم القيادة ونظرياتها وكذلك ادارة المخاطر ومهارات التفاوض وادارة التغيير وغيرها من المهارات القيادية كبناء وادارة فرق العمل والتعامل مع ضغوطات العمل والتفاوض والاتصال الفعال وادارة التغيير من خلال تطبيق نظريات ونماذج القيادة الحديثة ومعرفة صفات وميزات القائد.

هذا وتغطى محاور الدورة من خلال ?? ساعة تدريبية من خلال الاساليب التدريبية التشاركية كمجموعات العمل والمناقشات والحالات العملية وغيرها من الاساليب التدريبية الإثرائية.

 


المرفقات:
1.jpeg