المركز الاردني الكوري
تاريخ الخبر: 16/02/2020
محاضرة في البلقاء التطبيقية عن برنامج ومسابقة حكيم الصحي
( 404 مشاهدات )

نظم المركز الأردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات محاضرة تعريفية عن مسابقة أكاديمية حكيم للجامعات الأردنية والذي أقيمت على مسرح المركز .

وتحدثت في المحاضرة التي حضرها طلبة الجامعة من مختلف التخصصات المهندسة ليال العتيبي من شركة الحوسبة الصحية عن برنامج حكيم ( البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي )، مستعرضة أهدافه وغاياته ، وأشارت إلى ان برنامج حكيم هو أحد برامج شركة الحوسبة الصحية وهو المبادرة الوطنية الأولى لحوسبة القطاع الصحي في الأردن، والذي تم إطلاقه في نهاية عام 2009 .

وأضافت العتيبي أن برنامج حكيم  يهدف الى تعميم تطبيق برنامج حكيم على المستوى الوطني وزيادة فعالية الإدارة الطبية وتحقيق تطوير جذري في الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين والوصول بها إلى أفضل المعايير الدولية إلى جانب الكفاءة الاقتصادية وتحسين إجراءات سير العمل والتي ستنعكس بشكل إيجابي على تجربة المريض في المستشفى أو المركز الصحي،.

 كما تحدثت المهندسة العتيبي عن مسابقة أكاديمية حكيم السنوية للجامعات الأردنية ، والتي  تتيح للطلبة ممن لديهم أفكار تدمج بين قطاعي التكنولوجيا والصحة المشاركة بأفكارهم الإبداعية المتعلقة بالمعلوماتية الصحية ، مبينتا شروط المشاركة المسابقة والتي  تمكن الأفراد  المشاركين للعمل في مجال المعلوماتية الطبية وتعزز فرصهم في سوق العمل في القطاع الصحي.

وفي ختام المحاضرة دار نقاش موسع مابين المهندسة العتيبي والطلبة حول برنامج حكيم والمسابقة أجابت خلاله العتيبي على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بهذا الشأن


المرفقات:
3a4a1d14-6f0e-459b-b76d-56943d5f73d9.jpg  b9e1d780-5918-4871-bd19-3cbeb7eaf533.jpg